حشوات الأسنان التجميلية

ما هي حشوة الأسنان التجميلية؟

وصل مجال تجميل الأسنان إلى تقدم عظيم في المجال في الوقت الحاضر ، حيث يمكننا أن نرى العديد من الابتكارات في هذا القطاع ، وتأتي الحشوات الضوئية التجميلية بانواعها في المقام الأول.

تعمل هذه التقنية بتنظيف الجزء المسوس أو المكسور من السن وترميمه بطريقة جميلة وعملية. يمكن أن تتكامل هذا العملية مع خيارات تجميلية أخرى تحافظ على مظهر الأسنان الطبيعي. أما أنواع الحشوات القديمة مثل الأملغم ، فكانت تقوم بتشويه المظهر الطبيعي للأسنان، ولكن بتطور هذا المجال أصبح لدينا العديد من الخيارات لاستعادة شكل الأسنان الأصلي بمظهر طبيعي وجمالي.

 

الحشوات الضوئية : مدة صلاحيتها وتكلفتها

يمكن أن تدوم الحشوات الضوئية تماماً كحشوات الأملغم. وسطياً قد تبقى من خمس إلى ست سنوات. بعد ذلك قد تحتاج الحشوات إلى تجديد. خاصة في حال إهمال نظافة الفم والاسنان ، فستصبح المدة أقصر ، أما الاعتناء بنظافة للأسنان والفم فسيساعد في استمرارها لفترة أطول.

 قد تختلف تكلفة الحشوات الضوئية  لعدة أسباب ، مثل عدد الأسنان التي تحتاج للعلاج ، والمراحل اللازمة لعلاج وملء الكسر أو التسوس. وقد تكون هناك حاجة للقيام بتنظيف للاسنان واللثة أو القيام بعلاجات إضافية أو تبييض للأسنان بعد انتهاء العلاج  وهذا سيرفع التكلفة قليلاً ، وبما أن بنية أسنان تختلف من شخص لآخر ، يمكن أن يتغير سعر الحشوات الضوئية نسبيًا. بالإضافة إلى ذلك تعد الحشوات الضوئية التجميلية من أفضل الخيارات نظرا للنتائج الرائعة التي يمكن أن تمنحها و تكلفتها التي تناسب جميع الفئات.

قم بنشر هذه المقالة

تواصل معنا

تم الإرسال بنجاح