تقويم الأسنان التجميلي

ما هو جهاز تقويم الأسنان؟

 

يعتبر علاج بجهاز تقويم الأسنان إجراءً طبياً تجميليا يتم اعتماده  في إصلاح استقامة وشكل الأسنان ، وتصحيح وضعية الأسنان دون جراحة من أجل الحصول على شكل مستقيم للأسنان.

 

تصنع أجهزة تقويم الأسنان من الفولاذ المقاوم للصدأ وسبائك الكوبالت والكروم وسبائك التيتانيوم والنيكل وسبائك الموليبدينوم ، وتوفر هذه الأجهزة مرونة فائقة توفر بفضل خفة وزنها وو قدرتها على الثبات لتمنح الأسنان الحركة المطلوبة والفعالة. يعمل أيضًا تأثير ضغط تقويم الأسنان لتصحيح دوران الأسنان باستخدام أسلاك ذات مقاطع عرضية مستطيلة. ترتبط هذه الأسلاك التقويمية بفتحات أقواس تقويم الأسنان الملتصقة بكل سن ليتم التحكم فيها وتشكيلها للحصول على النتيجة المثلى.

 

مراحل تقويم الأسنان

 

أولاً ، يتم إجراء فحص أولي من قبل أخصائي تقويم الأسنان للحصول على معلومات مفصلة حول صحة الفم والأسنان للمريض. بعد ذلك ، سيتم تحديد العلاج المناسب ، بعد الاستماع إلى المريض وبعد ذلك يتم وضع خطة العلاج. ثم تأتي مرحلة الإعداد ، حيث يجب الاعتناء بنظافة الفم ، ويمكن أيضًا إجراء العديد من التدخلات ، لحل مشاكل اللثة أو أي مشاكل أخرى في الأسنان ، ليبدأ العلاج بعد ذلك.

 

سيقوم أخصائي تقويم الأسنان أيضًا بإنشاء سجلات علاجية لأخذ القياسات اللازمة للعلاج والاحتفاظ بها. لعملية علاج سريعة، يجب أن يكون هناك تشخيص مسبق لأي كيس أو ورم أو كدمات في الفكين والأسنان. يمكن التقاط صور لمقارنة المظهر قبل العلاج وبعده. ثم يتم أخذ النماذج من الفكين العلوي والسفلي. في هذه المرحلة ، يمكن اقتراح خيارات تقويم مختلفة مثل الصفيحة الشفافة أو المعدن أو الأقواس الخزفية أوغيرها...

 

بعد إدخال جتز ابعاد الفكين والذي يفصل فكي المريض بشكل جانبي ، يتم إنشاء منطقة عمل في الفم ، ويساعد المنطقة الأمامية والمنطقة الخلفية في البروز  بشكل أفضل أثناء عمل الدعامة. تستخدم العديد من الأدوات لامتصاص اللعاب للحفاظ على جفاف الأسنان أثناء تثبيت المشابك. يتم استخدام طريقتين مختلفتين لربط الأقواس بالأسنان.

قم بنشر هذه المقالة

تواصل معنا

تم الإرسال بنجاح